Connect with us

رياضة

وزارة الرياضة السودانية: مباراة الأهلي والمريخ ستقام بحضور الجماهير

Published

on




محمود عيسى


نشر في:
الخميس 11 مارس 2021 – 1:00 م
| آخر تحديث:
الخميس 11 مارس 2021 – 1:00 م

كشف أيمن السيد وكيل وزارة الشباب والرياضة السودانية اليوم الخميس كواليس القرار الرسمي بعودة الجماهير للملاعب، وذلك قبل المواجهة النارية الصعبة للأهلي أمام المريخ بدوري أبطال إفريقيا.

ويلعب الأهلي ضد المريخ في السودان يوم الجمعة الموافق 2 من شهر أبريل المقبل، ضمن الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان كانت قد أعلنت أمس الأربعاء موافقتها بشكل رسمي عودة الجماهير بشكل جزئي للملاعب بعد غيابها بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال وكيل وزارة الرياضة بالسودان في تصريحات تلفزيونية لقناة أون تايم سبورتس:” كانت هناك خطابات متكررة من الأندية السودانية لوزارة الرياضة خاصة الفرق التي تشارك في البطولات الإفريقية بعودة الجماهير للملاعب، وبعد مداولات كثيرة تمت الموافقة على دخول المشجعين للمدرجات”.

وأضاف:” الموافقة على عودة الجماهير السودانية للملاعب تم تحديده على مراحل ستكون الأولى بحضور 5 آلاف مشجع شرط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا”.

وعن دخول الجماهير في مباراة الأهلي بالسودان ضد المريخ.. قال وكيل وزارة الشباب والرياضة السودانية:” هذا القرار يعود لإدارة نادي المريخ، لهم كامل الحق في طلب دخول جماهيرهم أمام الأهلي، ولكن مع الالتزام بالعدد المسموح 5 آلاف مشجع وتطبيق نظام التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية”.

ومن المقرر أن تطير بعثة الأهلي إلى الكونغو يوم السبت المقبل، استعدادًا لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي باللقاء المقرر له يوم الثلاثاء الموافق 16 من شهر مارس الجاري، ضمن الجولة الرابعة من مجموعات أبطال إفريقيا.

ويتذيل المريخ السوداني المجموعة الأولى بالبطولة الأفريقية، برصيد نقطة وحيدة، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 4 نقاط، في حين يتصدر سيمبا التنزاني المجموعة بـ7 نقاط، وفي المركز الثاني فيتا كلوب بـ4 نقاط.



Source Link

Continue Reading
Advertisement