Connect with us

علوم و تكنولوجيا

جلسة تعريفية حول مسابقة التحدي الدولي للنمذجة في الرياضيات بتقنية صحار

Published

on

عقدت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار جلسة تعريفية للمسابقة الوطنية للنمذجة بالرياضيات للعام الجاري لجميع الفرق المشاركة من مختلف مدارس محافظات السلطنة عبر منصة Google meet.

هدفت الجلسة للتعريف بالمسابقة وآلية المشاركة فيها، حيث قامت اللجنة المعنية بالمسابقة وعلى مدار ثلاثة أيام بعقد اجتماعات افتراضية منفصلة لتقديم النصائح والإرشادات في كيفية حل النموذج المعتمد من قبل المنظمة الدولية للرياضيات في نسخة 2021.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز تدريس النمذجة في الرياضيات وتطبيقاتها العملية في جميع المستويات التعليمية، وذلك من منطلق الإيمان الراسخ بأن الطلبة والمعلمين بحاجة إلى تجربة قوة الرياضيات لمساعدتهم على فهم وتحليل وحل مشكلات وتحديات العالم الواقعي خارج الصفوف الدراسية أو الجوانب النظرية بل ملامستها ومعايشتها في سياقات واقعية هادفة إلى التشجيع للتغيير التعليمي.

وتستهدف المسابقة جميع طلبة الصفوف 10-11-12 بجميع مدارس السلطنة على أن يتكون كل فريق من 4 طلاب مع المشرف من المدرسة نفسها.

وتتمثل طريقة المشاركة بأن تقوم كل مديرية بمحافظات السلطنة بترشيح فريقين للتصفيات النهائية، وستتم إحالة أفضل حلين مقترحين إلى لجنة التحكيم الدولي (IM2C2020) ثم إلى المنافسة مع الدول المشاركة الأخرى على الصعيد الدولي.

الجدير ذكره أن المشاركة في هذه الفعالية الدولية لا تترتب عليها أي تكاليف مالية إذ تهدف إلى دعم الطلاب وتعريفهم بالمشكلات وتحديات الحياة الواقعية ليتمكنوا من إيجاد واقتراح حلول لها من خلال العمل الجماعي واستخدام المعارف والأدوات الرياضية المناسبة، كما أن جامعة التقنية العلوم والتطبيقية بصحار ممثل المسابقة عن السلطنة.

وتعتبر السلطنة الدولة الخليجية الوحيدة التي تشارك في هذه المسابقة عن فئة المدارس وتتطلع الكلية للمشاركة في المسابقة على مستوى الجامعات والكليات.

Source Link

Continue Reading
Advertisement