Connect with us

رياضة

تمارين رياضية تساعد على الهضم في رمضان 2021

Published

on


يمكنك ممارسة التمارين الرياضية في رمضان لحماية الجهاز الهضمي من المشكلات، ومن خلال التالي نتعرف على أفضل هذه التمارين.

حتى تتمتع بصحة جيدة خلال صيام شهر رمضان المعظم، يجب أن تحافظ على صحة جهازك الهضمي في هذا الشهر الكريم، ويتم ذلك من خلال ممارسة تمارين رياضية تساعد على الهضم بشكل أفضل، ما يساعدك على الصيام دون الشعور بألم المعدة أو أي من المشكلات التي تصيب الجهاز الهضمي بعد وجبة الإفطار.

وفيما يلي أهم تمارين رياضية تساعد على الهضم في رمضان 2021.

تمارين رياضية تساعد على الهضم في رمضان 2021

من المعروف أن التمارين الرياضية لها الكثير من الفوائد الصحية الرائعة المفيدة للجسم بشكل عام وللجهاز الهضمي بشكل خاص في شهر رمضان، حيث أنها تساعد على حركة الأمعاء والهضم بشكل أفضل.

ولهذا من المهم المواظبة على التمارين الرياضية في رمضان، حيث أنها تزيد من نشاط الأمعاء وتحفز عملها، فضلا على أنها تخفف من التوتر والقلق والإجهاد الذي ينتاب الإنسان أثناء الصيام.

وقد أشار موقع WebTeb إلى أن يجب اختيار نوع الرياضة أثناء رمضان بعناية حتى لا يصاب الصائم بالمضاعفات، ومن الرياضات التي يمكن ممارستها في رمضان ما يلي:

رياضة المشي:

رياضة المشي للهضم في رمضان

تعتبر رياضة المشي من أنواع الرياضة التي تساعد على تحفيز الجهاز الهضمي وحمايته من المشكلات، ولكن عليك اختيار الوقت المناسب لممارسة رياضة المشي في رمضان، على أن يكون قبل الإفطار بساعتين فقط أو بعد وجبة الإفطار بساعتين.

وأشار موقع WebTeb إلى أنه من الأفضل ممارسة الرياضة بعد تناول وجبة الإفطار وليس خلال ساعات الصيام، سواء رياضة المشي أو غيرها.

 تمرين القرفصاء:

تمرين القرفصاء للهضم في رمضان

 من التمارين الرياضية المهمة لتنشيط الجهاز الهضمي والمساعدة على الهضم بشكل أفضل، ويمكنك هذا من خلال الوقوف مع المباعدة بين القدمين، ووضع الذراعين على الجانبين من الأسفل، ثم القيام بالهبوط إلى الأرض في وضع القرفصاء لمدة دقيقة ثم الوقوف والتكرار لعدة مرات متتالية.

القفز منخفض الكثافة:

القفز منخفض الكثافة

عليك بالوقوف مع وضع الذراعين على الجانبين من الأسفل، وقم بالقفز بالقدم اليمنى مع رفع الذراعين فوق الرأس مع الحفاظ على التوازن، مع رفع القدم اليسرى وقم بالتبديل بين القدمين.

اليوجا:

اليوجا للهضم في رمضان

من أنواع الرياضة البسيطة التي لا تحتاج إلى مجهود كبير، ولكنها تساعد على الهضم بشكل أفضل واسترخاء العضلات، وهذا من خلال ضم الركبتين ناحية الصدر مع الاستلقاء على الظهر، وقم بتحريك الجسم وهو في نفس الوضع يمينا ويسارا، وهذا يساعد على الضغط على منطقة الجهاز الهضمي واسترخاء العضلات، مما يحسن عملية الهضم في رمضان.

Source Link

Continue Reading
Advertisement