اجتماعي / الإيسيسكو ومؤسسة الوليد الإنسانية تطلقان مشروعا لدعم النساء والشباب في السودان

الأربعاء 1442/9/9 هـ الموافق 2021/04/21 م واس


الرباط 09 رمضان 1442 هـ الموافق 21 أبريل 2021 م واس
وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) واللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة في جمهورية السودان اليوم افتراضيا، اتفاقية إطلاق “مشروع مواجهة كوفيد 19 من خلال دعم الابتكار وريادة الأعمال للنساء والشباب” بالسودان، في إطار الشراكة بين المنظمة ومؤسسة الوليد للإنسانية، لدعم جهود 10 دول إفريقية في مواجهة الانعكاسات السلبية للجائحة.
وتهدف الاتفاقية التي وقع عليها كل من المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمـد المالك، ووزيرة خارجية جمهورية السودان الدكتورة مريم الصادق المهدي، إلى تنمية حس الابتكار وريادة الأعمال لدى النساء والشباب بالسودان، ودعم القطاع الخاص ورواد الأعمال.
وأكد الدكتور المالك بهذه المناسبة عزم الإيسيسكو على مواصلة جهودها من أجل دعم دولها الأعضاء في التصدي للتداعيات السلبية للجائحة، معبرا عن الشكر والامتنان الكبيرين لمؤسسة الوليد للإنسانية، التي يرأس مجلس أمنائها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز، على دعمها السخي لمبادرة الإيسيسكو الإنسانية والاجتماعية لمساعدة 10 دول إفريقية.
من جانبها، أشادت المسؤولة السودانية بالمبادرات والبرامج والأنشطة التي أطلقتها ونفذتها الإيسيسكو خلال الجائحة، مثمنة المساعدات التي قدمتها مؤسسة الوليد للإنسانية إلى بلادها، عبر شراكتها مع المنظمة.
// انتهى //
19:18ت م
0193