Connect with us

أخبار محلية

وزيرة الصحة: تقديم 10 منح سنوية للكوادر الطبية بالسودان

Published

on






نشر في:
الجمعة 14 أغسطس 2020 – 1:50 ص
| آخر تحديث:
الجمعة 14 أغسطس 2020 – 1:50 ص

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة، إن المركز الطبي المصري، الذي تم افتتاحه في جوبا أمس، يتضمن كل التخصصات الطبية، بالإضافة إلى عيادات الأسنان والرمد.
وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» المُذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أنه تم تزويد المركز بفريق طبي تابع لوزارة الصحة المصرية، مشيرة إلى تدريب أطقم التمريض التابعة لجنوب السودان، ذاكرة توفير منحة سنوية لعشرة أطباء منهم، تترواح فترة الدراسة من 5 إلى 7سنوات.
وأكدت توفير المستلزمات الطبية من أدوية وأدوات الأشعة،من خلال وزارة الصحة المصرية، مضيفة توفير 9طن من ألبان الأطفال، في شهر مايو الماضي.
وأعلنت أيضًا عن توفير 15 طن من الأدوية، بالإضافة إلى إنشاء مركز غسيل كلوي متكامل، وتزويده بالمستلزمات الطبية من أدوية وغيرها.
وأشارت إلى توفير النظارات الطبية لحوالي 2000 مواطن، موضحة أن دولة السودان تحتاج إلى تدريب وتأهيل الكوادر الطبية، ووضح الخطط الصحية، وليس فقط تقديم الدعم من خلال إنشاء مراكز، أو توفير الأدوية الازمة.
وأوضحت أن التعاون مع الدول العربية، يكون من خلال شقين، الأول هو تقديم الإعانات العاجلة من أدوية في حالات السيول والفيضانات، والشق الثاني هو الدعم الطبي المؤسسي، من خلال إنشاء مراكز ومستشفيات.



Source Link