Connect with us

رياضة

هدف صاروخي يحسم كلاسيكو السودان ويمنح المريخ لقب الدوري

Published

on

حقق المريخ لقب الدوري السوداني للمرة الثالثة على التوالي (العربي الجديد)

توّج نادي المريخ بلقب الدوري الممتاز السوداني للمرة الثالثة على التوالي، الذي شهد إثارة وندية حتى الجولة الأخيرة من عمر المسابقة بين عملاقي الكرة السودانية، بعدما حقق فوزاً مستحقاً على منافسه الهلال بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت بينهما.

وحسم الزعيم مواجهة “كلاسيكو” السودان بالفوز على غريمه التقليدي الهلال في اللقاء المثير الذي جمع الفريقين على استاد الخرطوم الدولي، بفضل هدف صاروخي لنجمه السماني الصاوي، بعد أن شهدت انطلاقة الشوط الأول، من المواجهة ضغطاً كبيراً من الهلال الذي دخل المواجهة بشكل مميز، وحاول في أكثر من فرصة التسجيل إلا أن هجماته تكسرت أمام براعة ويقظة الحارس علي عبدالله أبو عشرين.

وفي الوقت الذي كان فيه الهلال الأقرب للتسجيل بعد سلسلة من الهجمات، لم يفوت المريخ الفرصة واستغل النجم السماني الصاوي الأمر، بعدما سجل هدفاً حاسماً من تسديدة صاروخية لم يرها حارس مرمى الهلال جمال سالم إلا وهي تهز الشباك في الدقيقة (33).

وشهد الشوط الثاني من عمر المواجهة القوية، سيطرة كاملة للمريخ الذي تتالت هجماته هجمة تلو الأخرى، في ظل تراجع كبير لمستوى الهلال الذي خرج عن أجواء المباراة بعد تأخره في النتيجة، ولم يتمكن من العودة للمباراة في وقت كانت محاولاته  لأجل تحقيق التعادل خجولة، في الوقت الذي أحكم فيه المريخ سيطرته على اللقاء، وتمكن من تسيير المباراة إلى صافرة النهاية.

وبالفوز حقق المريخ بطولة الدوري الممتاز السوداني للمرة الثالثة على التوالي، إذ كان الفريق قد توّج بلقب النسخة السابقة، بينما انتزع لقب موسم 2018 من غريمه الهلال بقرار من محكمة التحكيم الرياضية.

 



Source Link

Continue Reading
Advertisement