Connect with us

رياضة

نجم الدوري الدنماركي يعزز صفوف منتخب تونس

Published

on

يسعى منتخب تونس لكرة القدم لتعزيز صفوفه بلاعبين جدد في الفترة القادمة واستغلال تألق البعض منهم في الدوريات الأوروبية، وذلك تزامناً مع تراجع مستوى اللاعب المحلي في ظل إيقاف النشاط الرياضي في البلاد بسبب تفشي فيروس “كورونا”.
ولطالما كان نجم فريق أودنسي الدنماركي، عصام الجبالي، مطلبا رئيسيا لجماهير منتخب تونس التي نادت طويلا بدعوته إلى صفوف منتخب “نسور قرطاج”، لكن أغلب مدربي المنتخب كانوا يتجاهلونه لأسباب غير معلومة.
وزف فريق أودنسي الدنماركي على موقعه الرسمي الأحد بشرى للجماهير التونسية بالكشف عن تلقي عصام الجبالي دعوة رسمية من الناخب الوطني، منذر الكبير، وذلك لتعزيز صفوف المنتخب في مواجهتي تنزانيا في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا في الكاميرون العام القادم.
واللقاء الأول هو بين منتخبي تونس وتنزانيا لحساب الأسبوع الثالث من التصفيات يوم 13 تشرين الثاني/ نوفمبر على ملعب “حمادي العقربي” في رادس، أما الفصل الثاني من المواجهة فيقام في 17 من الشهر نفسه في عاصمة تنزانيا دار السلام.
ويتصدر منتخب تونس المجموعة بست نقاط بعد فوزين على ليبيا (4 – 1) وغينيا الاستوائية بهدف يتيم، قبل أن تركن المسابقة إلى الراحة بسبب أزمة فيروس كورونا التي تسببت في إيقاف النشاط في القارة الأفريقية.

وعبر لاعب وسط الميدان، عصام الجبالي، في تصريحات إعلامية مؤخرا قد أكد في تصريحات إعلامية عن استيائه من عدم دعوته للمنتخب الوطني في وديتي السودان ونيجيريا، خصوصا بعد اختياره أفضل لاعب في الدوري الدنماركي لشهر أيلول / سبتمبر الماضي.
ويلعب عصام الجبالي (28 سنة) في الوسط، وبدأ مسيرته في النجم الساحلي قبل أن يحترف اللعب في الدوري السويدي سنة 2015، ثم انتقل إلى فريق روسنبورغ النرويجي سنة 2018، ومن بعده إلى الدنمارك.



Source Link

Continue Reading
Advertisement