Connect with us

اقتصاد

موجز العين الاقتصادي.. قرار أرامكو والتضخم بالسودان وهبوط النفط

Published

on

اقتصاد

العين الإخبارية

ترصد “العين الإخبارية” أبرز الأحداث الاقتصادية في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

التعافي الفاتر من تداعيات كورونا، كانت نقطة اتفاق بين دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، رغم خلافات جدية بين الجانبين خلال جولة مفاوضاتهما الأخيرة بشأن اتفاقية تجارة ما بعد بريكست.

قال صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء، إن الاقتصاد المغربي من أكثر الاقتصادات ديناميكيةً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يوما بعد آخر تتعمق الأزمة الاقتصادية في السودان، حيث واصلت أرقام التضخم صعودها المستمر، وبنسب صادمة جعلت من الأزمة خارج حدود السيطرة رغم الإجراءات التي تتخذها حكومة الخرطوم.

شكلت عملية الاندماج بين شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” ومؤسسة أبوظبي للطاقة نقطة تحول مهمة في مسيرة الكيان الجديد الذي بات يصنف بكونه ثالث أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في أسواق المال الإماراتية.

فشلت حكومة تركيا في تحقيق هدفها بتحريك الركود الذي يضرب سوق العقارات من خلال قانون منح الجنسية الذي أقرته للأجانب عام 2018، مقابل تملك وحدات سكنية.

أعلن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير اليوم الثلاثاء، أن مساهميه وافقوا على انضمام الجزائر لعضوية المؤسسة المالية متعددة الأطراف.

أعلنت شركة السوق المالية السعودية (تداول) عن إطلاق سوق المشتقات المالية في يوم 30 أغسطس/ آب المقبل وبدء تداول العقود المستقبلية للمؤشرات كأول منتج مشتقات مالية يتم تداوله في المملكة.

أعلنت شركة أرامكو عملاق النفط السعودي، اليوم الثلاثاء، عن إعادة تنظيم أعمال قطاع التكرير والمعالجة والتسويق لديها.

دخلت سنغافورة في ركود خلال الفصل الثاني من العام الجاري، مع تراجع النشاط الاقتصادي بنسبة 41,2% مقارنة مع الفصل السابق بحسب أرقام أولية نشرت الثلاثاء.

عاود سعر الدولار الصعود القوي مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء بالسوق السوداء، في حين بقيت أسعار الصرف ثابتة لدى البنوك وشركات تحويل الأموال.

لليوم الثاني، واصلت أسعار النفط منحنى الهبوط، الثلاثاء، نتيجة مخاوف من أن قيودا جديدة على الأنشطة لوقف تنامي الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة قد تهدد تعافي الطلب على النفط وسط توقعات باحتمال تقليص أوبك+ تخفيضات الإنتاج بداية من أغسطس/ آب في اجتماع مقبل.

Source Link

Continue Reading
Advertisement