Connect with us

اقتصاد

موجز العين الإخبارية الاقتصادي.. ذهب السودان ومقاطعة بضائع تركيا

Published

on

اقتصاد

العين الإخبارية

ترصد “العين الإخبارية” أبرز الأحداث الاقتصادية في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 
تدفقات هائلة للاستثمار الأجنبي المباشر جذبتها الإمارات خلال الثلاث سنوات الماضية، بفضل بنية تشريعية محفزة، وفق تقرير حديث لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة و التنمية “أونكتاد”.

أثار قرار تركيا تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد حربا كلامية بين أثينا وأنقرة، ما دفع اليونان إلى تكثيف الضغوط الدبلوماسية لفرض عقوبات على نظام رجب طيب أردوغان.

 
دشن السودان، الإثنين، أول شحنة من صادرات الذهب، الذي يعد موردا لخزينة الدولة التي تعاني نقصا حادا في النقد الأجنبي، وتزن الشحنة التي سيتم تصديرها 2 طن، ويتوقع وصول عائداتها إلى نحو 300 مليون دولار أمريكي. 

ارتفع المؤشران ستاندرد آند بورز 500 وناسداك عند الفتح، الإثنين، إذ تجاهل المستثمرون ارتفاع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19، توتر العلاقات بين الولايات المتحدة والصين.

واصلت أسعار الذهب في مصر تسجيل مستويات تاريخية جديدة، تأثرا بالارتفاعات الحادة التي يشهدها المعدن الأصفر عالميا مؤخرا، وارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات الإثنين إلى 977 جنيها (61 دولارا) للجرام عيار 24، وسجل عيار 21 الأكثر شيوعا في مصر 855 جنيها (53.5 دولار) للجرام.

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، عن مساهمتها كمستثمر رئيسي بمبلغ تتجاوز قيمته 150 مليون دولار في عملية إعادة الرسملة الخاصة بشركة “انفيفا هولدينجز” الأمريكية، والتي تُعَد أكبر منتج في العالم للحبيبات الخشبية الصناعية المستخدمة داخل محطات توليد الكهرباء.

تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بصرف قروض سكنية وإعفاء متقاعدين من سداد مستحقات القروض السكنية بقيمة إجمالية بلغت 2,78 مليار درهم لـ1976 مواطناً في إمارة أبوظبي. 

تعيش العملة الرقمية الأشهر عالميا بيتكوين فترة ذهبية هذه الأيام بعد أن عاودت الارتفاع فوق مستوى 10 آلاف دولار خلال الأسبوع الماضي، بفضل مشتريات مكثفة من كبار وصغار المتعاملين.

Source Link

Continue Reading
Advertisement