Connect with us

اقتصاد

موجز العين الإخبارية الاقتصادي.. خسائر الأسهم وبنك إيطالي يتوسع في مصر

Published

on

اقتصاد

العين الإخبارية

ترصد “العين الإخبارية” أبرز الأحداث في مجال الاقتصاد، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي أحداث القطاع المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أعلنت مجموعة العشرين عن عدد الدول التي تقدمت للاستفادة من مبادرة تعليق خدمة الدين جراء جائحة كورونا وذلك بعد 5 أشهر من دخول المبادرة حيز التنفيذ.

وقعت دولتا السودان وجنوب السودان الجمعة، في الخرطوم مسودة تطوير اتفاقيات التعاون النفطي المبرمة بين البلدين منذ 5 سنوات.

جددت مجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية التزامها تجاه السوق المصرفي المصري، رغم تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد الإيطالي وقامت بضخ استثمارات جديدة في بنك الإسكندرية.

أيدت مجموعة الدول الصناعية السبع، الجمعة، تمديد مبادرة مجموعة العشرين التي أطلقت منتصف أبريل/نيسان الماضي لتخفيف عبء الديون الثنائية للدول الأشد فقرا في العالم.

أبرمت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، المنشأة الرائدة في محفظة موانئ دبي العالمية، والمركز الرائد للأعمال والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة، واتحاد غرف التجارة الإسرائيلية اتفاقية استراتيجية ضمن جهودهما لدعم قطاع الأعمال وتشجيع التعاون الاقتصادي.

شهدت البورصة الأمريكية أطول سلسلة خسائر في عام لمؤشريها الرئيسيين “ستاندرد آند بورز 500″ و”داو جونز”.

يبحث وزراء الطاقة بدول مجموعة العشرين الأسبوع المقبل أنظمة الطاقة المستدامة، ومبادرات الوصول لوقود الطهي النظيف.

أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا”، عن توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية لتحديد أطر التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال تشجيع ودعم الشركات في تأسيس أعمالها والاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية التي توفرها دولة الإمارات وإمارة دبي. 

انهارت أسهم البنوك والخدمات المصرفية الأوروبية إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق، في حين أغلقت الأسهم الأوروبية، تعاملات الجمعة، على أسوأ تراجع أسبوعي لها منذ منتصف يونيو/ حزيران الماضي.

Source Link

Continue Reading
Advertisement