Connect with us

اقتصاد

منظمة الإيقاد ترحب بتقدم عملية السلام في دولة جنوب السودان

Published

on

الخرطوم – قنا

عقدت القمة الرئاسية لمنظمة الإيقاد، عبر تقنية الفيديو كونفرانس اجتماعا برئاسة الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني رئيس الدورة الحالية للإيقاد.
وأوضح السيد عمر قمرالدين وزير الخارجية السوداني المكلف في تصريح صحفي اليوم، أن الاجتماع ناقش تقريراً قدمته لجنة المراقبة الأمنية لتنفيذ قرارات السلام بدولة جنوب السودان، موضحاً أنه تم الترحيب بالخطوات التي قامت بها دولة جنوب السودان في هذا الشأن من ناحية تقسيم الولايات والسعي لتكوين الحكومة الجديدة وذلك من أجل إحلال السلام.
وأضاف، أن القمة ناقشت أيضاً تقريراً قدمه السودان حول استعدادات وتعامل دول الإيقاد مع جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) ، مبيناً أنه بالرغم من أن الجائحة تسببت في فقدان العديد من الأرواح، وأثرت سلباً على اقتصاد دول الإيقاد إلا أن التعامل مع الجائحة كان بمستوى عال ونجحت دول الإيقاد في تقليل الآثار السالبة للجائحة.
وقال، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الأجندات الأخرى، من أهمها اختيار رئيس للجنة المراقبة، موضحاً أن حمدوك اقترح القيام بمشاورات واسعة في هذا الصدد.
يشار إلى أن منظمة الهيئة الحكومية للتنمية ( إيقاد ) منظمة إفريقية شبه إقليمية تضم 8 دول، وتركز أهداف منظمة الإيقاد على الأمن الغذائي وحماية البيئة والحفاظ على الأمن والسلام وتعزيز حقوق الإنسان بجانب تعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي عبر التنمية المشتركة وتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول الإقليم بجانب جذب الاستثمارات الأجنبية لصالح النهضة الاقتصادية للمنطقة.

Source Link

Continue Reading
Advertisement