Connect with us

اقتصاد

لبنان يستقبل العيد باقتصاد منهار

Published

on

وجه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، انتقاداً استثنائياً للحكومة، ودعاها للانطلاق بعمل محسوس يلمسه المواطن، وشدد على أن المطلوب «أعمال أكثر من الأقوال».

كما انتقد بري «التيار الوطني الحر»، الذي يدير وزير محسوب عليه وزارة الطاقة، بسبب أزمة الكهرباء، ودعا إلى تحرير هذا القطاع من «عقلية المحاصصة»، والإسراع في تعيين مجلس إدارة جديد.

إلى ذلك، يحل عيد الفطر على اللبنانيين هذه السنة وسط اقتصاد منهار وأزمة معيشية خانقة لم يعرف كثيرون منهم مثيلاً لها، حتى في أسوأ مراحل الحرب الأهلية، تضاف إليها المخاوف من تفشي وباء «كورونا» في أكثر من منطقة، على الرغم من إجراءات «التعبئة العامة» التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الوباء.

ولم تُسهم التدابير التي اتخذتها الحكومة لتخفيف هذه الإجراءات في إحياء الحركة الاقتصادية عشية العيد. فبالرغم من فتح المطاعم والمسابح أبوابها بعد فترة طويلة من الإقفال، ظل الإقبال عليها محدوداً جداً، فيما كان معدوماً في بعضها نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية. وشهدت محلات الألبسة والمراكز التجارية حركة خجولة جداً. فيما أعلنت نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي أن «مراسم تشييع القطاع قد بدأت».
… المزيد

 



Source Link

Continue Reading
Advertisement