Connect with us

علوم و تكنولوجيا

«عمانتل» أول مشغل في عُمان تدشن خدمة التجوال الدولي للجيل الخامس

Published

on

 

 

مسقط مصطفى أحمد

 تؤكد عمانتل مرة أخرى ريادتها لقطاع الاتصالات في سلطنة عُمان من خلال توظيف أحدث التقنيات وتقديم أفضل الخدمات للمشتركين، حيث دشنت الشركة مؤخرا خدمات الجيل الخامس للهواتف المتنقلة بعد النجاح اللافت الذي حققته تقنية الجيل الخامس للإنترنت المنزلي منذ طرحها نهاية عام 2019م.

ومواصلة لهذه المساعي، أعلنت عمانتل عن تدشين خدمة التجوال الدولي للجيل الخامس وهو ما سيسهم في تقديم تجربة استخدام مثرية لمشتركيها وتمكينهم من الاستمتاع بسرعات هائلة لاستخدام الإنترنت أثناء وجودهم خارج السلطنة. 

وكجزء من المرحلة الأولية في إطار الجهود المبذولة في هذا الصدد، تتوافر خدمة التجوال الدولي للجيل للجيل الخامس مبدئيا في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال شركاء عمانتل في المنطقة، وبهذه الخطوة تكون عمانتل قد تصدرت مشهد الجيل الخامس، وتبوءت مقعد الريادة في تقديم مختلف الخدمات المحلية و الدولية التي توفرها هذه التقنية الثورية.

وتسعى عمانتل بالتعاون مع شركائها الإقليميين والدوليين إلى إضافة المزيد من الوجهات التي يمكن لمشتركي عمانتل الاستمتاع فيها بخدمة التجوال الدولي باستخدام تقنية الجيل الخامس خلال الفترة القادمة.

ويعكس تدشين هذه الخدمة المتطورة الجهود التي تبذلها عمانتل لتحقيق أعلى مستويات رضا المشتركين وسعيها الدائم لتعزيز ريادتها لسوق الاتصالات في السلطنة من خلال توفير أحدث حلول تقنية المعلومات والاتصالات. كما يؤكد هذا التدشين على مكانة عمانتل المرموقة في المنطقة و تطورها في مجال توفير البنية الأساسية للاتصالات وتعزيز الخدمات المقدمة وهي إحدى الجوانب المهمة التي تميز عمانتل عن منافسيها.

ومن المنتظر أن تؤدي تقنية الجيل الخامس دوراً كبيراً في تغيير وتطوير أساليب التواصل بين الأفراد والمؤسسات في مختلف القطاعات حيث ستوفر التقنية حلول تلبي احتياجات المشتركين الحالية والمستقبلية، وهو ما سيجعل من هذه التقنية جزءاً هاماً من كافة جوانب حياتنا اليومية لا سيما في مجالات المدن الذكية و إنترنت الأشياء. كما تعد تقنية الجيل الخامس ركيزة أساسية للثورة الصناعية الرابعة التي سيشهدها العالم في المرحلة المقبلة.

وتعليقا على ذلك قالت  مديرة خدمات التجوال بوحدة أعمال الجملة عواطف بنت سعيد المنذرية: «تسارع عمانتل الخطى لمواكبة التطورات التقنية المتلاحقة وذلك في إطار سعيها لتقديم أحدث التقنيات لمشتركيها. مشيرة إلى الخطوات ان والمبادرات التي قامت بها الشركة خلال الفترة الماضية تعكس هذه الجهود، حيث كانت أول مشغل يدشن تقنية الجيل الخامس للإنترنت المنزلي في السلطنة ومن ثم أصبحت أول مشغل يدشن تقنية الجيل الخامس للهواتف المتنقلة. 

واليوم نفخر بالإعلان عن تدشين خدمة التجوال الدولي بتقنية الجيل الخامس كأول مشغل في السلطنة مرة أخرى».

وأضافت المنذرية « ستوفر خدمة التجوال الدولي بتقنية الجيل الخامس العديد من المزايا للمسافرين من الأفراد ورجال الأعمال الذين يحتاجون إلى وصول سريع للمعلومات والبيانات أثناء التنقل، و نحن نسعى في عمانتل دوما إلى تقديم تجربة مثرية تتجاوز توقعات مشتركينا».

وسيسهم طرح خدمة التجوال الدولي باستخدام تقنية الجيل الخامس في تعزيز ريادة عمانتل بصفتها الشركة الأولى في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة والذي تحقق من خلال إيجاد رؤى واضحة والاستثمار في إنشاء بنية أساسية متطورة. 

ويعد إطلاق هذه الخدمة الأحدث في سلسلة الإنجازات التي حققتها عمانتل في إطار سعيها لتعزيز مكانة السلطنة كبوابة لتقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة. 

 



Source Link

Continue Reading
Advertisement