Connect with us

رياضة

شداد يؤكد دعمه لمذكرة “سحب الثقة” في المريخ بشرط.. – آخر لحظة

Published

on

 

قال كمال شداد رئيس اتحاد الكرة أنهم وفقاً لقرار مجلس الادارة باستكمال الموسم، سيوفرون كل الجوانب الصحية لبطولات الدوري الممتاز وكاس السودان ودوري الوسيط.

 

وأضاف في حديثه لبرنامج عالم الرياضة اليوم “الجمعة” في تلفزيون السودان القومي، أن الاتحادات المحلية تمت مخاطبتها لاكمال الموسم وفق ما تراه.

 

وأشار شداد إلى أنهم لم يتوصلوا حتى اللحظة للطريقة التي ستستكمل بها بطولة الدوري الممتاز، مبينا انهم يدرسون عديد الخيارات.

 

وقال” اللجنة ستجتمع في الايام المقبلة لتقديم مقترحاتها وستُطرح علينا لمزيد من المناقشات لاتخاذ القرار المناسب”.

 

وأوضح شداد أن عدداً من الاندية في الدوري الممتاز مهددة بالهبوط لاترغب في استكمال الموسم، نادي في كادقلي واخر في القضارف، وثلاثة اندية من الولاية الشمالية، ولذلك سعى البعض إلى الغاء الموسم لانقاذها من الهبوط.

 

وكشف شداد عن أن المبلغ الذي تلقاه الاتحاد دعماًمن “فيفا” سيصرف على المنافسة القومية في البلاد، وقال” الخريف وقطوعات الكهرباء ليست أسباب منطقية لالغاء الدوري، فمن قبل كان الدوري يلعب في الخريف، صحيح هناك بعض الصعوبات ولكن لم يتم الالغاء لذلك”.

 

وأوضح شداد أن المفوضيات ليس لها حق التدخل في الاندية، وقال” النادي الذي يكمل فترته دون تعديل نظامه الاساسي للانتخابات، تكون له لجنة تطبيع، اذا كان هناك توافق كبير تتكون اللجنة من اعضاء الادارة الحاليين مع عناصر جديدة، واذا لم يكن هناك توافق ننظر للخيارات الاخرى”.

 

وذكر شداد أن حراك “سحب الثقة“ من مجلس ادارة نادي المريخ يعتبر حراكاً ديموقراطياً وقال” اذا كانوا يستطيعون توفير نصاب سحب الثقة من اعضاء الجمعية العمومية المسجلين سندعمهم، هذا حق مكفول لهم ، لانهم اصحاب المصلحة الحقيقية، ولكن يجب الا تكون الامور مجرد حديث في الصحف، وفي النهاية نجد أن الموقعين على سحب الثقة لا يحملون عضوية النادي”.

 

وأشار شداد الى أن نادي الهلال عُلقت اجراءات جمعية نظامه الاساسي وفقا لخطاب من الامين العام نسبة لصعوبات اقامة الجمعية في ظل تفشي فايروس كورونا وإذا انتهت فترة المجلس قبل السماح بإقامة الجمعيات فان الهلال يخضع للاتحاد وليس المفوضية.

 

واضاف” إذا كان هناك توافق سيتم التمديد للمجلس مع اضافة شخصيات جديدة، وقد يتم تكوين لجنة تطبيع”


للانضمام لمجموعاتنا على واتساب

Source Link

Continue Reading
Advertisement