Connect with us

رياضة

دولة قطر تواصل مسيرتها في البناء والعطاء ومساعدة الدول

Published

on

أكد سعادة السيد عبدالرحيم الصديق محمد، سفير جمهورية السودان لدى الدولة، أن دولة قطر استطاعت مواصلة مسيرتها في البناء والعطاء ومساعدة الدول الشقيقة والصديقة بالرغم من ظروف الأزمة الخليجية وانعكاساتها المؤلمة وجائحة كورونا “كوفيد ـ 19” التي ضربت العالم. كما استطاعت المحافظة على سلامة الوضع النقدي والمالي والمصرفي برغم ذلك، مع نمو في الاحتياطات النقدية وتنوع مصدرها.

وشدد السفير السوداني على أن دولة قطر تبذل جهودا مقدرة في مسيرة البناء وهي ظاهرة للعيان لكل المقيمين على أرضها.

وقال سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة اليوم الوطني للدولة، إن دولة قطر واصلت القيام بدور فاعل على الصعيدين الإقليمي والدولي وفي مجالات عدة، منها تحقيق السلام وعمل شراكات استراتيجية مع الدول والمنظمات الأممية.

وأشاد بإعلان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، عن إجراء انتخابات مجلس الشورى في أكتوبر 2021، وهو الأمر الذي لقي استحسان العالم كله، كونه خطوة نحو ديمقراطية تعتمد على قيم وتماسك المجتمع القطري.

وأشار إلى دور دولة قطر في تحقيق السلام في عدد من الدول ودورها المشهود في دعم التنمية محليا وعلى الصعيد الدولي، لافتا إلى أن دولة قطر، ظلت عضوا فاعلا في جميع المحافل الدولية والاقتصادية والسياسية والإنسانية. كما أصبحت الدوحة مركزا لعقد المؤتمرات الدولية النوعية والاقتصادية.

كما أشاد بجهود دولة قطر في مكافحة جائحة كورونا /كوفيد ـ 19/، محليا عبر السياسات المدروسة بعناية والتي أثبتت فعاليتها وساهمت في الحد من انتشار الجائحة عبر التشديد على الوسائل الاحترازية وعبر جاهزية النظام الصحي المتطور لدولة قطر والذي أثبت جدارته في التعامل مع الحالات في مراحل العزل والعلاج، علما أن دولة قطر بقيادتها الرشيدة تكفلت بكل نفقات العلاج لمصابي کورونا من قطريين ومقيمين، معتبرا ذلك لفتة إنسانية جديرة بالثناء.

وأشاد بدعم الدولة للقطاعات الاقتصادية التي تضررت من الجائحة مما أسهم في تخفيف آثارها على المواطنين والمقيمين على حد سواء، مشيرا إلى أنه على الصعيد الدولي، ظلت دولة قطر الشقيقة تدعم جهود أكثر من سبعين دولة ومنظمة دولية من أجل التصدي لهذه الجائحة. وأضاف: “وبلادنا السودان من الدول التي استفادت كثيرا من المبادرات والجهود القطرية في هذا الإطار”.

وأشار السفير السوداني إلى أنه في الآونة تم توقيع مذكرة تفاهم في مجال تعزيز النظام الصحي في السودان للاستجابة للطوارئ. كما يجري العمل الآن على توسيع دائرة التعاون بين الجانبين في مجال التعليم.

وأضاف: “نسعى للارتقاء بالعلاقات الثنائية لآفاق أرحب وبما يرضي طموح الشعبين الشقيقين”، معربا عن ثقته بأن المعطيات تشير إلى أن العلاقات ستشهد مزيدا من التطور والازدهار، مشيدا في الآن ذاته، بدور دولة قطر في ضمان اتفاقية سلام جوبا وسلام دارفور وجهودها في رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وتابع قائلاً “إنني أتطلع في الفترة المقبلة لإحياء اتفاقيات التعاون الثنائي في جميع المجالات، الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتنموية خاصة في مجال البنى التحتية”.

وتقدم سعادة السيد عبدالرحيم الصديق محمد، سفير جمهورية السودان لدى الدولة في ختام حديثه، بخالص التهاني لدولة قطر قيادة وشعباً بمناسبة هذه الذكرى المجيدة، متمنيا للشعب القطري الشقيق دوام التقدم والازدهار ولقيادته الرشيدة موفور الصحة والعافية لمواصلة مسيرة العطاء والبناء.

Source Link

Continue Reading
Advertisement