Connect with us

اقتصاد

حميدتي: جهات داخل السودان تعرقل السلام

Published

on

اتهم نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان محمد حمدان دقلو (حميدتي) جهات داخل البلاد بـ«عرقلة السلام»، فيما وصف رئيس حزب «الأمة القومي» الصادق المهدي المرحلة الانتقالية بـ«الفاشلة»، رافضاً التمديد لها «يوماً واحداً».

وقال حميدتي في لقاء مع جنود في معسكر بالخرطوم أمس: «هنالك بعض المجموعات تسعى إلى الفتنة وتصفية الحسابات لتدمير البلاد». وأضاف أن «المجتمع الدولي يريد أن يتحقق السلام في السودان، ولكن للأسف هنالك عناصر داخل البلاد لا ترغب في السلام»، مشيراً إلى أن «أسباب تصاعد النزاعات القبلية في أقاليم دارفور وجنوب كردفان والشرق مصنوعة».

أما المهدي فقال في خطبة العيد في أم درمان إن «أعضاء في مجلس السيادة الانتقالي تجاوزوا صلاحيتهم الإشرافية على حساب السلطة التنفيذية في ملفات السلام والاقتصاد والعلاقات الخارجية». وأضاف أن «الحكومة الانتقالية اتخذت قراراً منفرداً بدعوة الأمم المتحدة لوصاية على البلاد، وذلك بعد طلب الحكومة بعثة سياسية أممية للمساعدة في عملية السلام في البلاد». وعد المهدي «قبول الحكومة بدفع تعويضات مالية لأسر الضحايا الأميركيين عن جرائم ارتكبها النظام المعزول، خنوعاً للوبيات».
… المزيد



Source Link

Continue Reading
Advertisement