Connect with us

صحة

حالتا وفاة و175 إصابة بـ«كورونا» في لبنان

Published

on

ارتفع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في لبنان حتى اليوم (السبت)، إلى 4730 إصابة بعد تسجيل 175 حالة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 61.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في تقريرها اليومي، حول مستجدات فيروس «كورونا» أنه تم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية تسجيل 175 إصابة جديدة، هي 155 حالة من بين المقيمين، و20 من بين الوافدين اللبنانيين، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 4730 إصابة منذ 21 فبراير (شباط) الماضي. وأضافت أنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع عدد الوفيات إلى 61.

وبلغ عدد الحالات الحرجة 34، حسب الموقع الرسمي لوزارة الإعلام المخصص لمتابعة أخبار فيروس «كورونا»، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 1761.

وكان مجلس الوزراء اللبناني قد أعلن في جلسة طارئة عُقدت في 15 مارس (آذار) الماضي التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس «كورونا»، ومُدد هذا التدبير حتى 30 أغسطس (آب) المقبل.

واستأنف مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) منذ بداية يوليو (تموز) الماضي حركة الملاحة الجوية من لبنان وإليه، على أن يعمل بنسبة 10% من قدرته الاستيعابية في المرحلة الأولى ليتم تقييم النتائج على واقع انتشار فيروس «كورونا».

وقررت الحكومة الثلاثاء الماضي تشديد تدابير الإغلاق الجزئي سعياً إلى احتواء الفيروس.



Source Link

Continue Reading
Advertisement