Connect with us

علوم و تكنولوجيا

جدل الـVAR.. حكم تونسي ليلا كورة: تطبيق الفيديو لن ينجح

Published

on

قال عواز الطرابلسي مدير الادارة الوطنية للتحكيم بالاتحاد التونسي لكرة القدم، إن تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في البلدان العربية لم يصل إلى مستويات عالمية، لافتًا إلى أن الخطأ البشري سيظل موجود.

وشهد تطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري، انتقادات من جانب بعض رؤوساء الأندية والمدربين، خاصة في حالات احتساب ركلات الجزاء وإلغاء الأهداف بداعي التسلل.

وتوجه يلا كورة، بالسؤال إلى بعض الحكام العرب والمصريين، لإجراء استطلاع رأي حول رؤية كل منهم بشأن تطبيق تقينة حكم الفيديو المساعد في الدوريات المختلفة.

وخلال تصريحات خاصة ليلا كورة، قال الطرابلسي: “تقنية الفيديو لم تدخل الدوري التونسي حتى الآن، وبحلول شهر نوفمبر المقبل سيتم العمل بها.”

وأضاف: “من وجهة نظري، فإننا كبلدان عربية لم نصل إلى المستويات العالمية في تطبيق التقنية، خاصة وأن الـVAR في أوروبا يعاني من بعض المشاكل.”

وتابع: “مهما كانت الاجتهادات والاستعدادات الخاصة لتطبيق تقنية الفيديو، فالخطأ البشري سيظل موجودًا، الأهم هو تدريب الحكام على أسس صحيحة، وتزويد الملاعب بكاميرات عالية الجودة”.

وواصل: “الأهم من تطبيق الفيديو هو تقليل الأخطاء الفادحة والواضحة أمام الجميع، لا أعتقد أن تطبيق الـvar سيكون ناجحًا بنسبة 100%.”

وبسؤاله عن أكثر الحالات جدلًا في الملعب، قال الطرابلسي: “حالات التسلل وركلات الجزاء هي الأصعب في حسم القرار”.

اقرأ أيضًا.. 



Source Link

Continue Reading
Advertisement