Connect with us

علوم و تكنولوجيا

تقنية حديثة لزيادة سرعة الانترنت في سوريا.. والبداية من حماة – قناة العالم الاخبارية

Published

on

العالم – سوريا

وتم تفعيل تقنية حديثة للمرة الاولى على مستوى سوريا وهي تقنية «فيكسيد إل تي إي» (fixed lt e) وهي تقوم بخدمة الإنترنت بسرعة عالية لاسلكياً وتغطي الريف الشمالي لمحافظة حماة.

واعلن تفعيل هذه التقنية خلال تدشين وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب مركز خدمة الزبائن للاتصالات في مدينة صوران بريف حماة الشمالي، الذي كان متوقفاً عن العمل منذ العام 2016.

وبيّن مدير عام الشركة السورية للاتصالات منير عبيد أن مركز خدمة الزبائن في صوران عاد إلى تقديم خدماته للمواطنين وأنه بدء استقبال المراجعين للحصول على الخدمة الهاتفية مباشرة.

كما أوضح منيب أصفر انه يتم العمل على اعادة مركز اتصالات مدينة طيبة الأمام والذي خرج عن الخدمة أيضاً في عام 2016 نتيجة الأعمال التخريبية الإرهابية وأنه يجري العمل على تنفيذ أعمال الشبكة الأرضية لمد الكابلات للشبكة الرئيسية والفرعية التي تمت سرقتها من قبل المجموعات المسلحة وتم الانتهاء من التجهيزات الفنية.

ومن المتوقع الانتهاء من إعادة التأهيل خلال 4 أشهر ووضعه في الخدمة بشكل تدريجي وكمرحلة أولى سيتم وضع 2000 خط في الخدمة.

ويأتي هذا في اطار تحسين الخدمة وتطوير الخدمات وكانت اعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد منذ فترة، تفعيل آلية جديدة لمشتركي الخط الثابت تهدف لمعالجة مشاكل الانترنت وتحسين جودته وسرعته دون أي كلف إضافية، بما يضمن المساواة في الاستفادة من الخدمة بين المشتركين.

Source Link

Continue Reading
Advertisement