Connect with us

علوم و تكنولوجيا

تقنية بلوكتشين ستقضي على الغش في مسابقة الشطرنج العالمية

Published

on

تام شمس – الجمعة 27 مارس 2020 08:48 صباحاً – تم تأجيل بطولة مرشحي الشطرنج لعام ٢٠٢٠ في إيكاترينبرغ بروسيا بسبب فيروس ، لكن المنظمين يتطلعون بالفعل إلى المستقبل وكيف يمكن لتقنية بلوكتشين تعزيز .

 وقد حرضت البطولة ثمانية خبراء مخضرمين على بعضهم البعض من أجل الحق في مواجهة بطل العالم ماغنوس كارلسن، ولكن تعين إيقافها بعد سبع جولات عندما ظهرت أنباء حول تعليق روسيا الرحلات الجوية الدولية إلى أجل غير مسمى.

وقد أخبرت مسابقة الشطرنج العالمية لكوينتيليغراف أنها تدرس نقل المباريات عبر الإنترنت وإدخال تكنولوجيا بلوكتشين.

فرصة للشطرنج

أخبر إيليا ميرينزون، الرئيس التنفيذي لشركة الشطرنج العالمية، منظم البطولة والشريك التجاري الرسمي للاتحاد الدولي للشطرنج (FIDE)، كوينتيليغراف أن الشطرنج في وضع جيد بشكل غير عادي للازدهار خلال الوباء:

“على عكس الرياضات الأخرى، يمكن لعب الشطرنج بإثارة مماثلة دون اتصال بالإنترنت وعبر الإنترنت. وهذا شيء يميزها عن جميع الرياضات الرئيسية الأخرى. وفي غياب الأحداث الكبرى الأخرى، تلقت دورة المرشحين تغطية صحفية غير مسبوقة هذه المرة”.

Advertisements

وعلى الرغم من اعتباره لعبة للرجال المحترمين، لا يزال الغش مشكلة في لعبة الشطرنج. ويمكن أن يتخذ أشكالًا عديدة – من أخذ فترات استراحة في الحمام، إلى إنشاء سجلات وهمية للألعاب التي لم تحدث أبدًا، أو الاعتماد على مساعدة محركات الشطرنج على الكمبيوتر عند اللعب عبر الإنترنت.

“محرك مكافحة الغش” القائم على بلوكتشين

يعتقد ميرينزون أن تقنية بلوكتشين يمكن أن تساعد في تحديد ومنع مثل هذا السلوك غير الرياضي:

“نحن نعمل على محرك مكافحة الغش الذي قد يسجل أكثر من مائة نقطة بيانات لكل خطوة – طابعها الزمني، القياسات الحيوية للاعبين، تقييم محرك الشطرنج، إلخ. وتخزين هذه البيانات في قاعدة البيانات اللامركزية سيكون له معنى كبير”

ووفقًا لميرنزون، عملت ألغوراند ومسابقة الشطرنج العالمية خلال الأشهر القليلة الماضية على المشروع الذي “من المتوقع إطلاقه في غضون أسابيع قليلة”.

 وستعقد دورة المرشحين لعام ٢٠٢٠ في وقت لاحق بمجرد أن يصبح الوضع أقل تقلبًا. ومن المقرر حاليًا إجراء مباراة بطل العالم في نوفمبر.

كانت هذه تفاصيل خبر تقنية بلوكتشين ستقضي على الغش في مسابقة الشطرنج العالمية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوين تليجراف وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.



Source Link

Continue Reading
Advertisement