Connect with us

علوم و تكنولوجيا

تقنية الأحساء وتنسيقية المهندسين تبحثان أوجه التعاون المشترك

Published

on

الأحساء – “الأحساء اليوم”

التقى عميد الكلية التقنية بالأحساء سعد بن عبدالرحمن اليمني، اليوم الخميس، برئيس اللجنة التنسيقية للمهندسين  بالأحساء المهندس عبدالله بن إبراهيم المقهوي، في قاعة الاجتماعات الرئيسية بالكلية؛ لمناقشة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

وفي البداية، رحّب “اليمني” برئيس وأعضاء اللجنة، وأكد استعداد الكلية وتسخير إمكانياتها لإنجاح أي تعاون يخدم العملية التدريبية أو المجتمع.

ومن جانبه، استعرض “المقهوي” برامج ومناشط الهيئة السعودية للمهندسين، وكذلك فعاليات اللجنة التنسيقية بالمحافظة، مؤكدًا أن الأحساء تعتبر عاصمة  الهندسة لتوفر عوامل عدة منها وجود مكاتب هندسية متميزة، وشركات مقاولات ذات أداء  عالٍ، وكليات هندسية وتقنية ومعاهد صناعية وفنية مبدعة، ومنتديات ومؤتمرات ولقاءات  هندسية ذات جودة، فضلًا عن بيئة عمل هندسية ملهمة بها مواصفات ونظم محدثة واضحة.

ومن جهته، تطرّق نائب رئيس اللجنة المهندس عبدالهادي الغافلي، إلى آلية التسجيل في الاعتماد المهني والتدريب والتطوير المهني وأنواع العضويات الهندسية والانتساب.

إلى ذلك، قدّم وكيل الكلية  للتدريب خالد بن عبدالعزيز الدوغان، عرضًا عن أقسام الكلية وتخصصاتها وبرامج الدبلوم والبكالوريوس الصباحية والمسائية فيما استعرض وكيل الكلية لشؤون المتدربين غازي  بن صالح العيد، الخدمات التي تقدم للمتدربين والبرامج والمناشط التي تنفذها  الكلية.

كما استعرض وكيل الكلية للجودة صالح بن ناصر الرزيحان، خطط الكلية الإستراتيجية الخمسية والمستقبلية، وتطبيق أعلى معايير الجودة في عملية التدريب والبيئة  التدريبية.

وفي ختام اللقاء، اتفق  الجانبان على دراسة إمكانية التعاون المشترك في عدد من الجوانب منها تأسيس نادي  المهندسين في الكلية، وإقامة ندوات تخص تجارب الفنيين السعوديين، وتسليط الضوء إعلاميًا عليهم، واستضافة فعاليات الهيئة في مسرح وقاعات الكلية، وكذا المشاركة في  الفعاليات والبرامج التي تهم الطرفين، والاستفادة من مدربو الكلية لتقديم الندوات والمحاضرات للفنيين السعوديين، والاشتراك في عضويات الهيئة، والتطوع مع اللجنة التنسيقية للمهندسين بالأحساء، إلى جانب طرح برامج ومسابقات للمتدربين تركز على الجوانب  الفنية والهندسية.



Source Link

Continue Reading
Advertisement