Connect with us

أخبار عالمية

تريندينغ الآن | بعد شهرة لعبة “فورتنايت” العالمية متجري آبل وغوغل بلاي يحذفان اللعبة

Published

on

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( رشا سليمان)

فورتنايت اللعبة الشهيرة التي تعتبر محبوبة جماهير الألعاب الألكترونية والتابعة لشركة Epic Games ، وصل عدد مستخدميها إلى قرابة 250 مليون شخص حول العالم أو ربما أكثر يلعبون هذه اللعبة.

ويقوم عشاق اللعبة بتحميلها عادةً على هواتفهم الذكية من خلال متجري آبل وغوغل بلاي ، لكن هذين المتجرين فجّرا مفاجاة صادمة للجمهور ، وقاما بأزالة اللعبة ، وذلك بعد أن أدخلت الشركة المطورة للعبة نظامها الخاص للدفع داخل التطبيق، والذي يتجاوز رسوم آبل القياسية البالغة 30 في المئة.

قرار شركة Epic Games تسبب في تصعيد الخلاف بينها وبين واحد من أكثر متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة هيمنة في العالم، شركة “Epic games” المطورة للعبة “فورتنايت” لم تصمت … فقررت مقاضاة شركتي آبل وغوغل بلاي ، بعد حذفهما اللعبة من متاجرهما الإلكترونية، عقب خلاف حول طريقة دفع المستخدمين للميزات الإضافية من اللعبة.

خلافات يبدو أنها ستكون طويلة نوعا ما وتصل للقضاء… لكن ماذا عن رد فعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي؟ كعادتنا رصدنا جانبا منه

سعيد شرف قال : حذف لعبة فورتنايت من متجر ابل و غوغل والسبب ان مطور فورتنايت خالف الشروط بإطلاق خدمة Epic Direct التي تسمح للاعبين بالدفع المباشر للعبة، بدلا من تعبئة الرصيد عبر المتجر، مايعني ان ابل و غوغل ستخسر 30% عمولة عن كل تحويل، من منهم على حق? المطور ام الستور?

حساب باسم أمازون حاول تحليل الخلاف فقال : ابل حذفت لعبة فورتنايت من متجرها بسبب اختلافات ماليه حيث ان شركة ايبك Epic مالكة حقوق اللعبه تبيع اللعبه من موقعها وبسعر أرخص من متجر ابل حتى تتهرب من اقتسام الأرباح مع ابل.

أما حمزة يبحث عن إجابة لسؤاله فعلق : ممكن احد يشرح لي وش صار باللعبة ؟؟ ليش نقصوا اسعار V Box؟؟ وش السبب اللي خلاهم يدزون V Boxلأغلب اللاعبين !!

حساب باسم سيد نيوم غرد : لعبة ببجي اذكى بكثير من فورتنايت في التلاعب على المتاجر ،حيث ان ببجي توفر وسيلة شحن أرخص بشكل غير رسمي لكي لم يتم إكتشاف أمرها، لكن يبدوا أن الدور عليها .

 

ما رأيكم بالخطوة التي اتخذها كل من ” آبل ” و ” غوغل” وكيف تتوقعون نتيجة هذا الخلاف؟



Source Link

Continue Reading
Advertisement