Connect with us

أخبار عالمية

برنامج الأغذية العالمي يحذر من خطر المجاعة في سوريا

Published

on

أخبار الآن | سوريا bbc

 

قال رئيس برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إن سوريا تواجه خطر المجاعة الجماعية أو الهجرة الجماعية ما لم يتم توفير المزيد من أموال المساعدات.

وقبل مؤتمر المانحين في بروكسل يوم الثلاثاء ، قال ديفيد بيسلي:” إن مليون سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي وبعضهم يموتون”.

انهارت عملة البلد التي مزقتها الحرب وارتفعت أسعار المواد الغذائية.

وأضاف بيسلي:” قد لا يكون أمام العديد من السوريين خيار سوى محاولة الفرار إلى أوروبا كما فعلوا في عام 2015″.

قُتل أكثر من 380.000 شخص ونزح 13.2 مليون شخص آخر – نصف سكان ما قبل الحرب – داخل وخارج سوريا منذ اندلاع الانتفاضة ضد الرئيس بشار الأسد في عام 2011.

ينتشر حوالي 6.6 مليون لاجئ في جميع أنحاء العالم ، الغالبية العظمى منهم في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر.

وقال بيسلي: “ما يحدث في سوريا غير مسبوق”.

وتابع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي إن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات فورية لدرء المزيد من المعاناة والوفيات بين السوريين الذين يحتاج 11 مليون منهم إلى المساعدة والحماية.

طلبت الأمم المتحدة وشركاؤها مبلغ 3.8 مليار دولار (3.08 مليار جنيه استرليني) للعمل الإنساني داخل سوريا و 6.04 مليار دولار أخرى لمساعدة دول المنطقة التي تستضيف اللاجئين السوريين. الاستئنافات ممولة حاليًا بنسبة 30٪ و 19٪ على التوالي.

حذر المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، فيليبو غراندي ، من أن أزمة كوفيد 19 كان لها تأثير فوري ومدمر على سبل عيش ملايين اللاجئين السوريين والبلدان المضيفة لهم ، حيث كانت هناك ركود اقتصادي حاد وانتشر الفقر.

وقال في بيان “أكثر الفئات ضعفا في المجتمع – بما في ذلك ملايين اللاجئين – فقدوا دخلهم الهش والهزيل بالفعل. إنهم ينزلقون بشكل أعمق في الفقر والديون.”

“يجب على المجتمع الدولي أن يأتي مع دعم مستمر ويمكن التنبؤ به للاجئين السوريين والبلدان والمجتمعات في المنطقة التي استضافتهم بسخاء لسنوات”.

 

ضحايا مرتزقة الفاغنر.. شهادات صادمة من سوريا وليبيا
كثيرا ما نقل عن الانتهاكات الجسيمة لمرتزقة الفاغنر الروسية، وعن نهبها لثروات بلدان أنهكتها الحروب الطويلة، مثل سوريا وليبيا، لكن ماذا لو جاء ذلك على لسان ضحايا هذه المرتزقة الروسية؟

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مسؤول أممي: إثر وباء كورونا.. شبح المجاعة العالمية يلوح في الأفق

الأمم المتحدة تحذر من مجاعة بكوريا الشمالية

Source Link

Continue Reading
Advertisement