Connect with us

رياضة

بتوجيهات من صاحب السمو.. وصول دفعة جديدة من مساعدات قطر إلى السودان

Published

on

تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصلت دفعة جديدة من مساعدات دولة قطر لدعم الأشقاء في جمهورية السودان الشقيقة، المتضررين من الفيضانات.

وكان في استقبال شحنة المساعدات سعادة السيدة لينا الشيخ وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية في جمهورية السودان والسيد عباس فضل الله المفوض العام للشؤون الإنسانية في السودان والسيد حسين كرماش مدير جمعية قطر الخيرية في السودان والسيد طلال فرحان القائم بأعمال سفارة دولة قطر في السودان بالإنابة.

وتقدمت سعادة السيدة لينا الشيخ وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية في جمهورية السودان، بالشكر لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وللشعب القطري على مد يد العون للسودان تجسيدا لأواصر المحبة وقوة العلاقات بين البلدين.

وثمنت سعادة وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية في السودان، الدور الكبير الذي تضطلع به دولة قطر تجاه بلادها.

وقالت “نحن دائما نجد الأخوة في دولة قطر معنا حيث وجدناها أثناء جائحة كورونا وفي كل النكبات التي نمر بها، ونجدد شكرنا الجزيل لدعمهم وتقديرهم لنا، ونؤكد حرصنا على استدامة المحبة والأخوة مع دولة قطر”.. وأشارت إلى أن الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان حاليا والتحديات الناجمة عن ذلك تتطلب تضافر الجهود وتكثيفها لتجاوزها من خلال عون الأشقاء والأصدقاء.

من جانبه، قال المفوض العام للشؤون الإنسانية في السودان السيد عباس فضل الله، إن الدعم الإنساني القطري ساهم بإيجابية عالية في تخفيف آثار الأمطار والفيضانات والسيول من خلال توفير المواد الغذائية والصحية والإيوائية للمتضررين.. منوها بالمساهمات القطرية المقدرة للسودان في مواجهة جائحة كورونا، وتواصل ذلك للوقوف مع الشعب السوداني للمساعدة في احتواء أزمة الفيضانات.

بدوره، قال السيد حسين كرماش مدير جمعية قطر الخيرية في السودان، إن جمعية قطر الخيرية تسارع للتدخل في احتواء الكوارث.

وأضاف أنه خلال هذا العام 2020 تم التدخل السريع في السودان بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، حيث تم الشروع في العمل في مناطق الريف الجنوبي والشمالي في مدينة أم درمان بولاية الخرطوم وتم استهداف حوالي ألف أسرة بمواد غذائية وإيوائية.

من جانبه، أكد السيد طلال فرحان القائم بأعمال سفارة دولة قطر في السودان بالإنابة أن هذه المساعدات تأتي بتوجيهات من سمو الأمير المفدى بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة لجمهورية السودان تضامنا معه ولتخفيف آثار الفيضان والسيول والأمطار التي شهدتها مناطق عديدة في ولايات السودان، كما أن تلك المساعدات تأتي في إطار العلاقات المتميزة والروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين.

Source Link

Continue Reading
Advertisement