Connect with us

أخبار عالمية

بالأرقام .. كيف أثر فيروس كورونا على حركة الطيران العالمية؟

Published

on

الإيكاو: انخفاض في الإيرادات التشغيلية من 4 إلى 5 مليارات دولار لشركات الطيران في العالم

 الإيكاو : اليابان قد تخسر 1.29 مليار دولار من إيرادات السياحة بعد ظهور كورونا 

الإيكاو : تايلاند قد تخسر  1.15 مليار دولار من إيرادات السياحة 

الإيكاو : تأثيرات فيروس كورونا الجديد على حركة الطيران  أكبر من تلك الناتجة عن وباء السارس عام 2003 

أصدرت المنظمة الدولية للطيران المدني  (ICAO) بعض التوقعات الأولية المتعلقة بالآثار الاقتصادية المتوقعة من حظر السفر بعد انتشار فيروس كورونا الجديد على حركة النقل الجوي الدولي.

 

 تفيد الإيكاو حاليًا أن حوالي 70 شركة طيران ألغت جميع الرحلات الدولية من/ إلى الصين، وأن 50 شركة طيران أخرى قد قلصت العمليات الجوية إليها   وقد أدى ذلك إلى انخفاض بنسبة 80 ٪ في سعة شركات الطيران الأجنبية للمسافرين مباشرة من / إلى الصين ، وخفض بنسبة 40 ٪ من قبل شركات الطيران الصينية.

 

وأكدت المنظمة الدولية للطيران المدني أن  قبل اندلاع المرض ، كانت شركات الطيران تخطط لزيادة الطاقة بنسبة 9٪ على الطرق الدولية من / إلى الصين في الربع الأول من عام 2020 مقارنة بعام 2019.

 

وأضافت الإيكاو  تشير التقديرات الأولية للايكاو إلى أن الربع الأول من عام 2020 قد شهد بدلاً من ذلك انخفاضًا عامًا يتراوح بين 39٪ إلى 41٪ من سعة الركاب ، أو انخفاضًا بين 16.4 و 19.6 مليون مسافر مقارنة بما توقعته شركات الطيران وهذا يعادل احتمال انخفاض في الإيرادات التشغيلية من 4 إلى 5 مليارات دولار أمريكي لشركات الطيران في جميع أنحاء العالم.

 

وتابعت منظمة الطيران المدني الدولي: لا تشمل التقديرات المذكورة أعلاه الآثار المحتملة بسبب الانخفاض في حركات الشحن الجوي الدولية على طائرات الشحن فقط ، والمطارات ، ومقدمي خدمات الملاحة الجوية ، أو الحركة الجوية المحلية الصينية ، أو الحركة الدولية فيما يتعلق بالمناطق الإدارية الخاصة لهونج كونج وماكاو  الصين ، أو مقاطعة تايوان.

 

وأكدت الإيكاو فيما يتعلق بالآثار الرئيسية المرتبطة بالسياحة في الربع الأول من عام 2020 بسبب التخفيضات في عدد المسافرين الصينيين جواً ، تقدر الإيكاو أن اليابان قد تخسر 1.29 مليار دولار أمريكي من إيرادات السياحة ، تليها تايلاند بمبلغ 1.15 مليار دولار أمريكي.

 

 كما لاحظت منظمة الطيران المدني الدولي  أنه من المتوقع أن تكون تأثيرات فيروس كورونا الجديد أكبر من تلك الناتجة عن وباء السارس عام 2003 ، في ضوء الحجم الكبير والمدى العالمي الأكبر لإلغاء الرحلات الجوية.

 

 وبالرغم من ذلك تشير الإيكاو إلى أن حركة النقل الجوي الدولي في الصين قد تضاعفت ، وزاد حجم الحركة الداخلية فيها خمسة أضعاف ، منذ عام 2003.

 

واختتمت الإيكاو أن هذه أرقام وتوقعات أولية ، وأنها لا تأخذ في الاعتبار بعد التقييمات الأكثر شمولاً للآثار الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة لـ فيروس كورونا  والتي سيتم تحديدها في النهاية.

Source Link

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *