Connect with us

أخبار عالمية

«المطارات العالمي» يتوقع عودة رحلات الطيران على مراحل خلال الفترة المقبلة

Published

on

توقع مجلس المطارات العالمي، عودة رحلات الطيران على مراحل خلال الأشهر المقبلة، بعد قرار عدد من شركات الطيران استئناف الرحلات الجوية بشكل محدود، فضلاً عما قامت به بعض الدول من تخفيف قيود السفر.

وأوضح المجلس، في تقرير جديد صدر اليوم الأربعاء، أن صناعة الطيران ستعود على مراحل تبدأ بإعادة التشغيل الأولى من عدد محدود من الركاب، تليها الانتعاش مع زيادة طفيفة في الأعداد، ثم زيادة تدريجية في السعة الاستيعابية للمطارات، لتصل في الأخير للتشغيل الكلي وعودة الأمور إلى طبيعتها.

وقال التقرير: «مطارات العالم ستظل تعاني من تأثيرات الفيروس خلال العام الجاري، حيث أبقى التقرير على تقديرات خسائر الإيرادات في حدود 97 مليار دولار، بانخفاض في أعداد المسافرين بنحو 4.6 مليار مسافر بنهاية العام 2020».

وأفادت المدير العام لمجلس المطارات العالمي، أنجيلا جيتنز، بأن تأثير فيروس (كوفيد-19) كان كارثياً على مطارات العالم، حيث أدى إلى خسائر كبيرة لم تسجل في تاريخ صناعة الطيران، قائلة: «المجلس يعمل من خلال التدابير الجديدة المتخذة بالتشاور مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي على عودة النشاط للمطارات بالتدريج».

وأكدت جيتنز ضرورة أن ينصب عمل المطارات في المرحلة الحالية والمقبلة على حماية صحة ورفاهية المسافرين والموظفين والجمهور، للتقليل من فرص انتشار الفيروس والحفاظ على كفاءة العمليات وتعزيز ثقة المسافرين بالمطارات.

ودعت جيتنز إلى المزيد من التعاون بين الحكومات والمنظمة الدولية للطيران المدني ومجلس المطارات العالمي من خلال فرق عمل ميدانية تراقب الإجراءات المتخذة من قبل المطارات لمواجهة الفيروس وحماية المسافرين والعاملين.

وكان عدد من مطارات العالم، من بينها أكبر مطار دولي في أعداد المسافرين الدوليين، مطار دبي الدولي، قد أعلنت العودة التدريجية للعمل، ونفس الأمر كان مع عدد من مطارات العالم بعد عودة شركات الطيران المحلية والعالمية لتسيير رحلات منتظمة لبعض الوجهات.

Source Link

Continue Reading
Advertisement