Connect with us

اقتصاد

السودان.. اعتقال خلية من الحركة الإسلامية وحزب البشير خططوا لأعمال معادية ضد الحكومة

Published

on

السودان.. اعتقال خلية من الحركة الإ...

المصدر: يحيى كشة – إرم نيوز

أعلنت الحكومة السودانية الإثنين، اعتقال قادة من النظام السابق والحركة الإسلامية خططوا لأعمال معادية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية، وزير الإعلام، فيصل محمد صالح، إن ”فريقا من الاستخبارات العسكرية وجهاز المخابرات ضبط مجموعة من قادة الحركة الإسلامية وحزب الرئيس المخلوع في اجتماع لتنسيق أعمال معادية ضد الحكومة الانتقالية يوم 28 حزيران/يونيو الحالي“.

وأضاف في بيان، أن ”السلطات داهمت المنزل في ضاحية كافوري في الخرطوم بحري، واعتقلت المجموعة المشاركة في الاجتماع الخميس 18 يونيو الحالي، وعددهم 9 أشخاص“.

وأفاد أنه تم إخطار النائب العام، حيث شارك اثنان من وكلاء النيابة في إجراءات التحفظ والتحري مع  المجموعة وتقديمهم للقضاء.

وأشار البيان إلى أن ”المعتقلين هم محمد الأمين النقر، وعبد القادر محمد زين أمين الحركة الإسلامية في ولاية الخرطوم، ولواء أمن معاش عمر نمر، معتمد الخرطوم السابق، وزين العابدين عبد العظيم، وخالد محمد خير، ومصعب عبد الباقي سليمان، وكباشي خالد أحمد، ومصطفى موسى محمد، وفتح الرحمن محمد إبراهيم“.

وذكر عضو مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن شمس الدين الكباشي، أن السلطات اعتقلت عددا من قادة النظام السابق الذين كانوا يدعون إلى التجمهر و“تقويض الثورة“.

وقال كباشي في تصريح صحفي ”اعتقالاتنا مازالت مستمرة ونملك معلومات عن جهات تخطط لإجهاض 30 يونيو“.

ويسعى أنصار الرئيس المخلوع عمر البشير للعودة إلى السلطة بإفشال الحكومة الانتقالية بالتظاهرات والمضاربات في العملات الصعبة وخلق أزمات اقتصادية تظهر فشل الحكومة الانتقالية التي تسلمت السلطة عقب الإطاحة بنظام البشير في 11 أبريل/ نيسان من العام الماضي.

Source Link

Continue Reading
Advertisement