Connect with us

صحة

السودان: استقرار حالة مصابي الكورورونا وأسرة تتهم وزارة الصحة بالتقصير – صحيفة التغيير السودانية , اخبار السودان

Published

on



الخرطوم : التغيير : سارة تاج السر – أكدت مصادر طبية لـ” التغيير الإلكترونية” استقرار الوضع الصحي للشخصين المصابين بفيروس كورونا المستجد والمعزولين بمستشفى جبرة للطوارئ بالخرطوم، في وقت وجهت فيه مصادر مقربة من أسرة المصاب السوداني انتقادات لاذعة لوزارة الصحة لتباطؤها في تعقيم المنزل الكائن بمنطقة العزبة بحري بعد مرور 72 ساعةً من التبليغ عن الحالة.

وقالت المصادر ” إن الوزارة لم تخضع أفراد الأسرة للعزل واكتفت بالحجر المنزلي فقط وشرعت اليوم الخميس اي بعد ثلاثة أيام من اكتشاف الحالة، في تعقيم منزل العائلة والمنازل والشوارع القريبة منه” وسجل السودان حتى الآن ٣ اصابات بالكورونا  بينها حالة شخص اسباني الجنسية، ، واشتركت الاصابات في أنها قادمة من خارج البلاد. يذكر أن المصاب الأول توفى قبل أيام.

وذكرت المصادر أن لجان المقاومة بالحي  شكلت فريقا وشرعت في نشر التوعية بين السكان والتعليمات التي يجب اتباعها لمجابهة وباء كورونا وفق توجيهات منظمة الصحة العالمية

فيما ذكرت مصادر مقربة من الأسرة أن ألاخيرة  اضطرت لتسريب الفواكه إلي ابنها المصاب نسبة لعدم حصوله على الكميات المطلوبة لتدعم جهازه المناعي، واكدت قلق أسرته بشأن  وضع المصابين بفايروس كورونا في غرفة واحدة خاصة وأن مركز العزل لا يشهد اي ازدحام.

وأكدت السلطات السودانية ظهور ثلاثة حالات موكدة بالفايروس المستجد، منها حالة وفاة واحدة بينما الاصابة الثانية لاسباني يعمل في أحدي المنظمات الدولية والاخري لسوداني وصل من دولة الإمارات  السبت الماضي، حيث تم عزلهما بطوارئ جبرة التي تم اختيارها مركزا لعزل المصابين بكورونا.

 

Source Link

Continue Reading
Advertisement