Connect with us

اقتصاد

السبت.. رئيس الوزراء المصري يزور السودان لبحث ملفات اقتصادية مشتركة

Published

on

القاهرة – مباشر: قالت وكالة الأنباء السودانية “سونا”، إن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، سيزور السودان السبت المقبل، في زيارة رسمية تستغرق يوما.

وأفادت الوكالة أن مدبولي يصطحب وفداً رفيع المستوى يضم وزراء الري والموارد المائية ووزير الكهرباء والطاقات المتجددة، والصحة، والتجارة والصناعة، وعدد من كبار المسؤولين في وزارات النقل والتعليم.

وذكرت أن الزيارة تأتي لبحث التعاون في كافة المجالات الربط الكهربائي والطرق وربط السكة حديد والتعليم العالي والتجارة والصناعة.

وكشف تقرير صادر عن وزارة الصناعة والتجارة، نمو حجم التبادل التجاري بين مصر والسودان خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2019 ليصل إلى نحو 648 مليون دولار، بنسبة زيادة قدرها نحو 6% مقارنة بذات الفترة من عام 2018.

وقال مكتب التمثيل التجاري المصري في الخرطوم، إن قيمة الصادرات المصرية إلى السودان ارتفعت أيضاً لتصل إلى نحو 328 مليون دولار بنسبة زيادة 15% عن الفترة نفسها من عام 2018.

وأشار مكتب التمثيل التجاري إلى نجاح الجهود المبذولة في بدء التفاوض لإبرام تعاقدات تصديرية بين عدد من الشركات السودانية والشركات المصرية المشاركة في الدورة 37 لمعرض الخرطوم الدولي خلال الفترة من 20 ـ 27 يناير 2020 بوفد ضم شركات من قطاعات الكيماويات والمنظفات والأدوية والأجهزة الكهربائية والكابلات والدخان وسط حضور كبير من 600 شركة من 25 دولة عربية وأجنبية في مختلف المجالات.

ترشيحات:

الدواء المصرية: توطين صناعة أدوية كورونا وبدء تصنيع عقار “فافيبرافير”

بوتين يزعم تسجيل روسيا أول لقاح ضد كورونا بالعالم

هيئة الاستثمار المصرية تبحث مع “أمازون” تطوير خدمات نقل البضائع الخفيفة



Source Link

Continue Reading
Advertisement