Connect with us

أخبار عالمية

«الزقازيق» ضمن أفضل 1000 جامعة عالمياً

Published

on

حققت جامعة الزقازيق، تقدماً متميزاً فى تصنيف «يو اس نيوز الدولي لعام 2021» بالحفاظ علي ترتيبها ضمن أفضل 1000 جامعة عالمياً.

وصرح رئيس الجامعة الدكتور، عثمان شعلان، أن الجامعة حصلت على ترتيب عالمي، بحصولها على المركز 31 ضمن 57 جامعة أفريقية شملهم التصنيف هذا العام  ..كما جاءت جامعة الزقازيق فى المركز السابع محلياً، وجاءت الجامعة بالترتيب 513 فى مجال الهندسة  و480 فى مجال علوم الزراعة والحيوانات.

وأشاد رئيس الجامعة، بالمجهودات المبذولة والخطوات التي يتم اتخاذها نحو الارتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي بالجامعة، بهدف تحقيق مستوى عالي من التميز  والريادة الإقليمية والدولية ..

وأوضح أن تصنيف «يو اس نيوز الدولي»، يعتبر من أهم تصنيفات الجامعات العالمية وخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث لا يتم اختيار الجامعات لهذا التصنيف الأكاديمي وفقاً لترشيح الجامعة بينما يتم وفقاً لتحليل الفريق القائم على التصنيف لأداء كل الجامعات بالعالم واختيار افضل  جامعة فقط.

وأشار الى أن معايير اختيار الجامعات فى التصنيف العالمى تتمثل فى مثل السمعة البحثية العالمية والإقليمية وعدد الأبحاث المنشورة والكتب المؤلفة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعدد المؤتمرات المنعقدة بالجامعة .

إقرأ ايضا|انتحار نجار لرفض زوجته العودة للمنزل بالشرقية

Source Link

Continue Reading
Advertisement