Connect with us

أخبار عالمية

اخر الاخبار اليوم – قراءة في الصحافة العالمية: مظاهرات في إسرائيل تأييدا لترامب

Published

on

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة

اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

نشرت في: 29/10/2020 – 15:36

إعادة فرض الحجر الصحي في فرنسا بهدف مواجهة انتشار وباء كوفيد19 ومظاهرات في إسرائيل تأييداا لترامب..  وهل تفرض الحرب في القوقاز الانتقال إلى نظام عالمي جديد؟  وخطر تعرض تركيا لعقوبات أمريكية بعد اختبارها منظومة إس-400 الصاروخية الروسية للدفاع الجوي بات “حقيقياً جداً”.

صحيفة لوفيغارو تحدثت عن إعادة فرض الحجر الصحي في فرنسا قائلة.. في مواجهة خطورة الموجة الثانية والتي لاشك أنها أكثر فتكًا من الأولى يطلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من الفرنسيين البقاء قدر الإمكان في المنزل.. وهي المرة الثانية في أقل من عام التي يعلن فيها رئيس الجمهورية الإغلاق بهدف  السيطرة على الانتشار المتسارع .. الإغلاق الذي يبدأ اعتباراً من منتصف ليل الخميس الجمعة سيستمر حتى بداية كانون الأول/ديسمبر على أقل تقدير.. وتشير هذه العودة إلى الحجر إلى فشل استراتيجية حظر التجول التي تم وضعها قبل عشرة أيام.. وتضيف الصحيفة.. قررت السلطات ترك دور الحضانة والمدارس مفتوحة مع تعزيز إجراءات الوقاية ويمكن لجميع الخدمات العامة مواصلةُ أنشطتها.. وسيتم حظر التجمعات العامة وإغلاق الحانات والمطاعم.. أما بالنسبة للمسنين فهم مدعوون إلى للبقاء في منازلهم بشكل أشد صرامة من الآخرين.. ولا تزال زيارة دور رعاية المسنين ممكنة .. 

صحيفة لو موند تقول يسعى ترامب بالتأكيد لكسب أصوات الولايات التي فاز فيها عام 2016 والتي لديها أكبر عدد من الناخبين ويتفوق فيها عن جو بايدن.. الماراثون الانتخابي لدونالد ترامب مستمر بلا هوادة. 

منذ 27 أكتوبر، قام ترامب بخمس وأربعين رحلة مقارنة بسبع وعشرين رحلة فقط لمنافسه الديمقراطي جو بايدن. 

قبل أربع سنوات سافر دونالد ترامب إلى الولايات المتحدة بنفس الطاقة والحماس حتى اليوم السابق للتصويت.

ويقدم ترامب استطلاعات الرأي التي لاتظهر تقدمه على أنها متحيزة.. وتضيف الصحيفة يمكن للمحكمة العليا أن تلعب دورالحكم وقد تعززت أغلبيتها المحافظة بعد وصول القاضية آمي كوني باريت ، التي اختارها الرئيس المنتهية ولايته. 

ومظاهرات في إسرائيل تأييداً لترامب هكذا عنونت صحيفة الشرق الأوسط مقالا تقول فيه:

في الوقت الذي وقّع فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والسفير الأمريكي ديفيد فريدمان، على توسيع تطبيق اتفاقية التعاون العلمي بين إسرائيل والولايات المتحدة لتشمل المستوطنات القائمة في الضفة الغربية وهضبة الجولان المحتلتين، خرج مئات الإسرائيليين في مظاهرة سيارات ما بين تل أبيب والقدس، تأييداً لانتخاب الرئيس دونالد ترمب لدورة ثانية للرئاسة الأميركية.

وحيّا هذه المبادرة رئيس مجلس المستوطنات، يوسي دغان، الذي كشف أن رؤساء المستوطنات تلقوا رسالة من إدارة حملة ترمب الانتخابية يطلبون منهم فيها دعم المستوطنين له بشكل علني. وقال: «واضح أننا نفضل ترمب، فهو الرجل الذي عمل ويعمل على تعزيز الاستيطان» 

وإلى صحيفة العرب التي تتساءل.. هل تفرض الحرب في القوقاز الانتقال إلى نظام عالمي جديد؟

تقول الصحيفة: لم تخرج الحرب في القوقاز بين أذرَبيجان وأرمينيا على إقليم نارغوني كره باخ، عن جدلية بسط النفوذ بين القوى الكبرى، فالصراع هناك يتعلق بأمور أكبر من الانقسامات العرقية والنزاعات الإقليمية عميقة الجذور، لدرجة أن البعض يعتبره اشتباكا آخر مُصمَما لتشكيل نظام عالمي جديد.

ويهدد القتال بين أذربيجان وأرمينيا في ظل دعم تركيا وإسرائيل للأذريين، ومكافحةِ روسيا من أجل التوصل إلى اتفاق مستدام لوقف إطلاق النار، وسعي إيران لاتخاذ موقف حيادي في قتال يَحدث على حدودها، ومحاولةِ السعودية والإمارات إحباط التقدمات الإيرانية أينما استطاعتا بالتغطية على منافسة الموانئ في بحر قزوين.. يهدد بمظاهر صراعات الشرق الأوسط التي لا تُحصى.

وتتابع الصحيفة.. ترى الباحثة في الشأن الإيراني شيرين هانتر أنه وبسبب العامل الإيراني، بات القوقاز مرتبطا بقضايا الشرق الأوسط، فقد حاولت إسرائيل والسعودية الضغط على إيران عبر أذربيجان، وهكذا، الطريقة التي سيتطور الصراع وينتهي بها قد تؤثر على حسابات القوى في الشرق الأوسط والصراع الموسع سيفرض تحديات سياسية على اللاعبين الدوليين الرئيسيين.

والى صحيفة القدس العربي التي نقلت إعلان مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية الأربعاء، أنّ خطر تعرّض تركيا لعقوبات أمريكية بعد اختبارها منظومة إس-400 الصاروخية الروسية للدفاع الجوي بات “حقيقياً جداً”..

وأن العقوبات فكرة باتت مطروحة إلى حدّ بعيد  بعد أن أعلن الرئيس التركي الأسبوع الماضي أن بلاده اختبرت منظومة الدفاع الجوي الروسية التي تقول واشنطن إنّها تتعارض وعضوية تركيا في حلف شمال الأطلسي. ويمكن للإدارة الأمريكية أن تفرض على أنقرة عقوبات اقتصادية بموجب قانون أقرّه الكونغرس بشبه إجماع عام 2017 لمواجهة خصوم أميركا من خلال العقوبات..وينصّ القانون بشكل خاص على فرض عقوبات بصورة تلقائية عندما تُبرم دولة ما “صفقة مهمّة” مع قطاع التسليح الروسي.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته



Source Link

Continue Reading
Advertisement