Connect with us

أخبار عالمية

أخبار دوري أبطال أوروبا: ما قالته الصحف العالمية عن سقوط ريال مدريد وفاران أمام مانشستر سيتي

Published

on

مانشستر سيتي ضد ريال مدريد

سبورت 360 – نجح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في حجز بطاقة تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما استغل أخطاء المدافع الفرنسي رافائيل فاران لتكرار فوزه على ريال مدريد بنتيجة هدفين لهدف  في مباراة الإياب من دور الـ 16، وهو ما لاقى اهتمامًا كبيرًا من الصحف العالمية.

ولاقت المباراة، وأخطاء فاران تحديدًا، اهتمامًا كبيرًا من الصحف العالمية، إذ ألقت صحيفة “ماركا” الإسبانية الضوء على أحداث المباراة مؤكدة أن “ريال مدريد يفقد روحه في غياب سيرجيو راموس”، مؤكدة أنه كان من الواضح تمامًا خلال اللقاء أن غياب القائد لا يمكن تعويضه بوجود رافائيل فاران وإيدير ميليتاو، مشيرة إلى أن الفرنسي ارتكب خطأ هائلًا في الهدف الأول لمانشستر سيتي قبل أن يهدي جابريل جيسوس هدية في الهدف الثاني.

فاران “يتيمًا بدون راموس”.. و”أسقط ريال مدريد”

وسخرت الصحيفة من أداء لاعبي ريال مدريد قائلة إن راموس، الموقوف والجالس بالمدرجات، قدم أكثر مما قدمه اللاعبون على أرض الملعب، مشيرة إلى أن القائد ظل يوجه تعليمات للمدافعين على مدار المباراة، بينما ارتكبوا هم أخطاء كارثية أهدت مانشستر سيتي الفوز.

ولفتت “ماركا” إلى أن قرار زيدان بعدم الدفع بالبرازيلي فينيسيوس جونيور يبقى غير مفهوم، في الوقت الذي أكدت فيه أن رهانه على البلجيكي إدين هازارد كان خاسرًا ومن الواضح أن الموسم ليس موسمه على الإطلاق.

أما صحيفة “آس” الإسبانية، فعنونت تقريرها “فاران يفتح الباب أمام السيتي”، فيما وصفت الفرنسي بـ”اليتيم بدون راموس”، مؤكدة أن ريال مدريد ودع البطولة بسبب خطئين هائلين غير معتادين وغير مقبولين من فاران في بطولة على هذا المستوى. فيما أضافت أن تتويج الميرنجي بالدوري ربما يكون تعويض هذا الموسم لخروج الفريق من المنافسة الأوروبية.

أما صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فأثنت على المهاجم البرازيلي للسيتي جابريل جيسوس، قائلة إنه رغم فوز مانشستر سيتي نتيجة خطئين كارثيين من فاران، إلا أن هذا لا يجب أن يؤخذ ضد الفريق الإنجليزي، إذ جاءت الأخطاء بسبب ضغط جيسوس الذي أجبر فاران على ارتكابها، مضيفة: “ربما هو ليس سيرجيو أجويرو ولكنه يعمل بجد وطريقة تسجيله لهدف الفوز كانت رائعة”.

صحيفة “ميرور” البريطانية أيضًا ألقت الضوء على أخطاء مدافع ريال مدريد الفرنسي معنونة تقريرها عن المباراة: “كابوس فاران يؤهل السيتي”، قائلة إن فاران ارتكب خطئين غير معتادين منه نجح السيتي في استغلالهما لاقتناص المباراة، فيما ألقت الضوء على عودة هازارد إلى إنجلترا، إلا أنها أكدت أنه كان “غائبًا عن اللعب”، ولم يظهر أي خطورة و”ليس هو هازارد الذي اعتدنا عليه”.

الصحيفة الفرنسية الشهيرة “فرانس فوتبول” تحدثت أيضًا عن المباراة إذ عنونت تقريرها: “فاران يسقط ريال مدريد ومانشستر سيتي إلى دور الثمانية”، وقالت الصحيفة أنه “في غياب سيرجيو راموس عاش رافائيل فاران جحيمًا، وارتكب خطئين كارثيين”.

ومن جانبها، أكدت صحيفة “جازيتا ديلو سبورت” الإيطالية أن “فلسفة بيب جوارديولا بالضغط العالي فازت” بعدما نجح الإسباني في قيادة فريقه لتكرار الفوز على ريال مدريد 2-1 بعد تحقيق النتيجة ذاتها في مباراة الذهاب في سانتياجو برنابيو، لافتة إلى أن السيتي سيتجه الآن لمواجهة ليون في ربع النهائي، فيما يدخل المواجهة وهو صاحب المرشح الأكبر للعبور إلى نصف النهائي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360



Source Link

Continue Reading
Advertisement